حماس فى القاهرة.. مكاسب جديدة وملفات عالقة

حماس فى القاهرة.. مكاسب جديدة وملفات عالقة

  • حماس فى القاهرة.. مكاسب جديدة وملفات عالقة

فلسطيني قبل 3 سنة

حماس فى القاهرة.. مكاسب جديدة وملفات عالقة

كشفت حركة حماس النقاب عن أبرز الملفات التي سيتم بحثها من قبل وفد حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في القاهرة وتفاصيل تحريك المياه من أجل إتمام صفقة تبادل الأسرى.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم حركة حماس، إن وفد القاهرة يبحث في القاهرة، سبل تعزيز وإتمام إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

إعادة البيت الداخلي الفلسطيني وتعزيز صموده

وأوضح القانوع أن المباحثات تركز على إعادة البيت الداخلي الفلسطيني، وتعزيز صموده، وإعادة صياغة منظمة التحرير، بما يتناسب مع طبيعة المرحلة، وحجم التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية

وأضاف أنه من المقرر مناقشة ما تم الاتفاق عليه، مع الفصائل الفلسطينية، وحركة فتح، حول تفعيل دور منظمة التحرير، وإصلاحها، بما يتناسب مع طبيعة المرحلة .

تفعيل القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية وانتخاب مجلس وطني

وقال المتحدث، إن منظمة التحرير ستكون جامعة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وأن تلتقي كل الفصائل على برنامج سياسي يعتمد على مشروع التحرير الذي يتناسب مع المرحلة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني".

وأوضح القانوع، أن المباحثات بالقاهرة، ستناقش كذلك استكمال، والبدء بما تم الاتفاق عليه، في مخرجات الأمناء العامين للفصائل في العاصمة اللبنانية بيروت، منها ما يتعلق، بترتيب المنظمة، وتفعيل، القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية، وانتخاب مجلس وطني يمثل الكل الوطني الفلسطيني.

أما بخصوص صفقة تبادل أسرى بين حماس، وإسرائيل، قال إن الحركة الجاهزة في إتمام الصفقة لإبرام صفقة تبادل مشرفة مع الاحتلال"، لافتًا إل أن الاحتلال غير جاهز بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بإسرائيل، والتجاذبات الموجودة، إضافة إلى انعدام القيادة في هذه المرحلة.

 

التعليقات على خبر: حماس فى القاهرة.. مكاسب جديدة وملفات عالقة

حمل التطبيق الأن